ابتسامة اليوم - المهندس أراد خطبة فتاه

ابتسم قبل القراءة قصة جحا العملاق  تمنى جحا يوما أن يصير عملاقا، فلما أخبر أهل قريته بما يريده، أرادوا أن يمازحوه فقالوا له : يا جحا... thumbnail 1 summary

ابتسم قبل القراءة

قصة جحا العملاق

 تمنى جحا يوما أن يصير عملاقا، فلما أخبر أهل قريته بما يريده، أرادوا أن يمازحوه فقالوا له : يا جحا إذا أردت أن تصير عملاقا، عليك أن تأكل الكثير من البصل والثوم. صدق جحا كلامهم فذهب إلى السوق واشترى كل البص والثوم، وصار يأكل الثوم والبصل في كل الوجبات و مرت الأيام واستغرب جحا لعدم تغيره ولو قليلا، وصارت رائحته كريهة بسبب أكل الثوم والبصل. ثم اكتشف بأن أهل القرية قد خدعوه فأراد جحا أن يرد لهم الصاع صاعين، وأتى يوما إليهم يحمل الكثير من الذهب، وقد كان معروفا عند أهل القرية بأن جحا ليس برجل غني فسألوه أهل القرية : من أين أتيت بهذا الذهب يا جحا ؟ قال جحا : لقد تحول الثوم والبصل إلى ذهب.

 قال أهل القرية : وكيف ذلك يا جحا نحن نعلم بأن الثوم والبصل لا يتحول إلى ذهب. قال لهم جحا : بل يمكن ذلك وانا أعرف السر. قالوا له : أخبرنا أرجوك يا جحا. قال لهم عليكم أن تقوموا بطحن الثوم والبصل وسوف يتحول إلى ذهب بعد 20 يوما. فعل أهل القرية ما قال لهم جحا، لكن بعد مرور تلك الأيام لم يتحول خليط الثوم والبصل إلى ذهب، وصارت رائحة منازلهم كريهة جدا حتى أنهم لم يستطيعوا المكوث فيها.

قصة جحا يقوم بتزيين حماره

في يوم من الأيام قرر جحا أن يقوم بتزيين حماره، فذهب للسوق وأشترى لجاما لكي يضعه على رأس حماره وفي فمه لكي لا يجري منه، ولما دخل جحا السوق توجه لإثنين من البائعين، وظل لوقت طويلا جدا يتنقل من بائع لآخر، فأستغرق 3 ساعات متتالية، فقد كان يتفحص بضاعة كل بائع بعناية فائقة وحرص شديد، وفي النهاية أعجبه لجام زين بأصداف البحر الجميلة، فسأل البائع كم ثمن هذا اللجام، فقال البائع سعرا مرتفعا وغاليا، ولكن جحا أشترى اللجام رغم ثمنه الباهظ، لأن جحا يحب حماره كثيرا، وضع جحا اللجام على الحمار وركب جحا الحمار وسار جحا على ظهر حماره وهو فخور للغاية.

وفي يوم من الأيام سرق لجام حمار جحا فحزن جحا كثيرا، فأمسك جحا بأذني حماره الطويلتين وعادا معا لمنزل جحا. وبعد مرور يومين ذهب جحا للسوق، وأثناء سيره بالسوق لمح جحا لجام حماره على حمار آخر كبير الحجم فتعجب جحا كثيرا من الأمر، وقال هذا الرأس هو رأس حماري كيف قمت بتبديل جسمه.

No comments

Post a Comment