ابتسامة اليوم - رجل يسأل مفسر الاحلام

ابتسم قبل القراءة قصة الغرابان الخاسران تعتبر قصة الغربان الخاسران من القصص الجميلة التي تعلم الطفل أن لا يدخل أحد غريب في مشاكله بي... thumbnail 1 summary

ابتسم قبل القراءة

قصة الغرابان الخاسران

تعتبر قصة الغربان الخاسران من القصص الجميلة التي تعلم الطفل أن لا يدخل أحد غريب في مشاكله بينه وبين أخوته وأن لا يتعين بأحد من الخارج لأنه سيضحك علية.وتقول القصة أن كان هناك غربان سعيدان كانا يلاعبان مع بعضهما طوال الوقت وحصل أن وجدا الاثنان قطعة من الجبن فأحبا أن يقتسما هذه القطعة فيما بينهما ولكن اختلاف بشدة حتى إنهم تعاركوا بصوت عالي.

سمعهم الثعلب المكار من بعيد وجاء بنبرة كلها مكر ودهاء غرضه أن يأكل منهما قطعة الجبن وقال لهما بصوت رقيق لماذا أنتم تتعاركان.فقال له أحد الغربان كنا نلعب ووجدنا قطعة جبن ولكن هذا الغراب أراد أن يعطيني القطعة الصغيرة ويأخذ هو القطعة الكبيرة وأنا لا أريد ذلك.
    هنا قرر الثعلب المكار بطريقة خبيثة على أن يأكل منهما قطعة الجبن دون أن يشعرا بالخطة التي قرر في تنفيذها.

وقال لهم الثعلب دعوني أحل لكم المشكلة واقسم لكما قطعة الجبن بطريقة عادلة لأنني سأحاسب أمام الله.وقام الثعلب المكار وقسم قطعة الجبن ولكن قام بتقسيمها قطعتين واحدة كبيرة وواحدة صغيرة وهو كان يقصد ذلك.ثم قال ياربي لقد أخطأت في قسمة قطعة الجبن دعوني أكل منها قطعة صغيرة حتى أقوم بتسويتها بالعدل.

وفعلاً قام الثعلب واكل قطعة الجبن ثم قال بنبرة خبيثة يااا لقد أكلت قطعة الجبن ولم تكن متساوية مع القطعة الأخرى ثم قام بتكرير نفس الخطة واكل من القطعة الثانية حتى يحاول إقناعهم بأنه يساوي القطعتين ليقسمها بين الغرابان بالعدل.ولكن نفذ خطته وظل يأكل في الجبن ويكرر طريقته في المكر حتى أكل قطعتين الجبن وفر هاربًا.

No comments

Post a Comment