ابتسامة اليوم - زوجها أتصل عليها

ابتسم قبل القراءة قصة القرد المتشـ ـائم يُحكى أنه في مكان ما كان يعيش قردين تربطهم علاقة صداقة قوية، كان أحدهما متفائل في الحياة بين... thumbnail 1 summary

ابتسم قبل القراءة

قصة القرد المتشـ ـائم

يُحكى أنه في مكان ما كان يعيش قردين تربطهم علاقة صداقة قوية، كان أحدهما متفائل في الحياة بينما الآخر فكان عكسه دائم التشائم، كثيرًا ما يتعرض لمواقف سيئة .وذات يوم قررا الذهاب إلى إحدى المزارع القريبة لقطف الموز، وعندما وصلا اتفقا على أن يصعد القرد المتفائل  إلى أعلى الشجرة لقطف الموز لكي يصل إلى كمية أكبر من الموز. بينما يجلس القرد المتشائم في الأسفل؛ ليلتقط  من صديقه ما جمعه، وأثناء ذلك مر بالصدفة صاحب المزرعة فرأى القرد المتشائم وهو يجمع الموز . فأخذه معه وقام بضربه بشدة ، بينما استطاع صديقه المتفائل الهروب عبر الأشجار بسلام .

تكرر هذا الموقف عدة مرات .. وفي كل مرة يذهبان لقطف الموز، يقع القرد المتشائم في قبضة صاحب المزرعة  بينما صديقه المتفائل يتمكن من الهروب بسهولة.بعدها قرر القرد المتشائم تغيير الاتفاق، بحيث يصعد هو أعلى الشجرة، بينما يبقى زميله المتفائل في الأسفل.وبالفعل حدث ذلك ، وعندما جاء صاحب المزرعة هو وأصدقائه للقبض على القرد المتفائل ، تفاجأ القرد بصاحب المزرعة وهو يقول لأصدقائه : اتركوه اليوم فأنا أضربه يوميًّا فلنأخذ القرد الذي بالأعلى، فصعدوا أعلى الشجرة،وألقو القبض على القرد المتشائم وأشبعوه ضربًا .

في النهاية نتعلم أن كل ما تفكر فيه ستحصل عليه فإذا كنت تتوقع خيرًا فحتما سيحدث لك الخير والعكس .. ( تفائلوا بالخير تجدوه )

No comments

Post a Comment