ابتسامة اليوم - حماتها قالت لها شيئ كوميدي جدا بسبب بوستات زوجها

ابتسم قبل القراءة قصة الغراب والثعلب في قديم الزمان كان هناك غابة بعيدة تعيش فيها الحيوانات جميعها، فكان فيها الطيور بكل أنواعها، وك... thumbnail 1 summary

ابتسم قبل القراءة

قصة الغراب والثعلب

في قديم الزمان كان هناك غابة بعيدة تعيش فيها الحيوانات جميعها، فكان فيها الطيور بكل أنواعها، وكان فيها الزواحف، وكان فيها الحيوانات التي تمشي على أيديها وأرجلها مثل: الأسد والكلب والنمر والثعلب والثور والذئب والقط وغيرها من الحيوانات الكثيرة، وكان في هذه الغابة يعيش غراب طيّب ومحبوب وكل الحيوانات تحمل له في قلوبها الاحترام والتقدير لشدّة مساعدته لها، ولكن كان من بين الحيوانات مَن يغار من ذلك الغراب الطيب ويكرهه وهو الثعلب الذي لا يحب أن يكون هنالك حيوان أفضل منه.

كان الثعلب مغرورًا يعتقد أنّ بإمكانه أن يخدع الجميع، وكان يتباهى بتلك الميزة فيه ويظنّ أنّها من علامات الذكاء العالية التي لا يتمتّع بها أحد غيره، فكان الثعلب يحتال على الحيوانات ويسرق منها طعامها ويأكله هو، فكان لا يعمل شيئًا ليكسب منه طعامه، بل يقضي يومه عاطلًا عن العمل لا يعمل ولا يذهب ولا يأتي، بل ينام إلى ما بعد الظهر، ثم يخرج من البيت ليمارس نشاطه اليومي وهو الاحتيال على الحيوانات وسرقة طعامها.

قصة العصفور والثعلب

كان الغراب يحلق في الغابة جائعًا يبحث عن شيء ليأكله، فإذا به يجد قطعةٍ من الجبن على الأرض، انقضّ عليها وطار ليحط على أحد الأغصان العاليةِ بعيداً حتّى لا يزعجه أحد الحيوانات الأخرى ويأخذ قطعة الجبن منه. مرّ الثعلب وهو يتجول في المكان باحثًا هو الآخر عمّا يأكله، فوجد العصفور وبفمه قطعة الجبن، فكّر الثعلب بدهائه وحنكته كيف سيستخلص قطعة الجبن منه وهو يجلس عاليًا على الغصن، نادى الثعلب على العصفور ورد عليه التحية، لكن العصفور لم يجبه؛ لأنّه يحمل قطعة الجبن في فمه، وإذا تكلم فستسقط تلك القطعة من فمه وتقع على الأرض، حاول الثعلب مجددًا، قال: أيها العصفور

إنّي أحب صوتك العذب وأنت تغني كعادتك، لكم أحب أن أستمع إلى هذا الصوت الآن. ما كان من العصفور بعد إن سمع كلام الثعلب إلّا أن فتح فمه وبدأ بالتغريد، فسقطت قطعة الجبن من فمه ووقعت على الأرض، أخذ الثعلب قطعة الجبن وأكلها، فرحًا مغرورًا بذكائه، أمّا العصفور فأدرك حينها حيلة الثعلب، وشعر بالغضب والحزن معًا؛ لأنّ حيلة الثعلب قد انطلت عليه، وتمكن من خداعه والحصول على قطعة الجبن منه. بقي العصفور بدون طعام وذهب الثعلب بعد أن شبع من قطعة الجبن.

No comments

Post a Comment