ابتسامة اليوم - طفل يسأل جده

ابتسم قبل القراءة قصة الفيل والنملة كان هناك غابة من أشجار المانجروف وعلي ضفاف أحد الأنهار وكان في نهاية النهر بحيرة من الماء العذب ... thumbnail 1 summary

ابتسم قبل القراءة

قصة الفيل والنملة

كان هناك غابة من أشجار المانجروف وعلي ضفاف أحد الأنهار وكان في نهاية النهر بحيرة من الماء العذب في وسط هذه الغابة وتحيط بهذه البحيرة الكثير من الأشجار . وكان هناك نمله تعيش وحيدة علي جذع أحد الأشجار وذات يوم من الأيام ضرب اعصار تلك الغابة وسقطت النملة من علي جذع الشجرة في الماء بسبب الرياح القوية . حاولت النملة بكل الطرق أن تخرج من الماء ولكن لم يكن لديها الطاقة الكافية حتي تستطيع الخروج من البحيرة وفي نفس الوقت أتي فيل الي البحيرة ليشرب الماء عندما شاهدت النملة التي حاولت الخروج من الماء الفيل وهو يشرب . قالت النملة : أنقذني من الغرق أذا سمحت أخرجني من الماء أيها الفيل واذا ساعدتني في الخروج من هذه المشكلة سوف أساعدك في المستقبل .

ضحك الفيل من كلام النملة ولم يصدق كلامها في مساعدته فقال : أنت صغير جداً ، كيف أن تساعدني وأنا اكبر الحيوانات حجماً وأنت لست سوي مخلوق صغير فمن المضحك أنك تقول سوف تساعديني . فقالت النملة : حسناً أنا غير قادرة علي البقاء في الماء فأخرجني من الماء أولاً . فأجاب الفيل علي كلام النملة بكل غرور وقال : كان عليك أن تطلب بهذا الأسلوب من البداية . تقدم الفيل الي البحيرة وأخرج النملة بواسطة خرطومه ، فشكرت النملة الفيل علي مساعدتها وغادرة المكان . وفي يوم من الأيام كان هناك مجموعة من الصيادين تلاحق الفيلة في الغابة للحصول علي أنيابها وصنع منها أشياء من العاج .

تمكنت مجموعة الفيلة من الهرب ، وعندما تعب الصيادين في خطة ما وهي أن يقوموا بوضع السم في مياه البحيرة ، وعندما تشرب الفيلة من الماء فستموت جميعاً وعندها سيتمكن الصيادين من الحصول علي العاج . وأثناء فام الصيادين بوضع السم في مياه البحيرة وفي نفس الوقت شاهدتهم النملة التي كانت تقف علي أعلي الشجرة كل شيء ورأت الصيادين وهم يمزجون مياه البحيرة بالسم . وبعد فترة من الزمن أتي الفيل الي البحيرة لكي يشرب وعندها جائت النملة للفيل وقالت له : أنتظر يا صديقي الفيل ، لا تشرب من الماء حيث قام الصيادين بوضع السم في مياه البحيرة .

لم يصدق الفيل كلام النملة ، وحينها قالت له النملة : أنظر هناك لقد ماتت الأسماك بسبب السم وهي تطفو علي الماء . نظر الفيل الي الأسماك علي سطح ماء البحيرة فوجدها بالفعل ميته ، فتراجع الفيل الي الخلف ولم يشرب الماء . فأقترب الفيل من النملة وقال لها : سامحيني يا صديقتي ، لقد قللت من قدرك في ذلك اليوم بسبب غرور ولكنك اليوم قد أنقذت حياتي ، لو لم تخبريني كنت قد مت بسبب السُم ، شكراً لكي من أعماق قلبي لهذا المعروف .

No comments

Post a Comment